قسم المقالات

تعرف على المزيد من النصائح والمعلومات مع دكتور ياسر ناجى

11 سبتمبر

نصائح لهضم أفضل لوجبات اللحوم فى عيد الأضحي

 
 
مع اقتراب عيد الأضحى تستعد معظم طاولات الطعام العربية لاستقبال وجبات الطعام التي تحتوي على نسب كبيرة من اللحوم مما يتسبب في العديد من المشكلات الصحية الناتجة عن تناول كميات كبيرة من اللحوم والتي تؤثر على صحة المعدة وتقلل من قدرتها على هضم الطعام.
 
لتتمكني من القيام بتناول وجبات اللحوم في العيد دون الشعور بالمشكلات الناتجة عن صعوبة هضم اللحوم قومي باتباع النصائح في هذه المقالة لتستمتعي بصحة أفضل في العيد.

المياه : 

قومي بتناول كميات مناسبة من المياه بشكل يومي خاصة مع تناول اللحوم فالمياه تساعد على تعزيز قدرة المعدة على الهضم وتحميها من الإصابة بحالات عسر الهضم، كما عليكِ بتناول كمية مناسبة من المياه قبل البدء في تناول الطعام الذي يحتوي على نسبة كبيرة من اللحوم لتوفير الهضم المثالي له.

الخضروات والفواكه : 

تناول الخضروات والفواكه الطازجة قبل تناول اللحوم يوفر للمعدة الراحة حيث تحتوي الخضروات والطازجة على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد المعدة على الهضم بشكل مريح.

اللبن الرايب : 

بشكل يومي في أيام العيد لتحظي بالراحة التي يوفرها للمعدة وسهولة الهضم وذلك لاحتوائه على نوع من البكتيريا الصحية التي تعزز من إفرازات المعدة الهضمية.

المشروبات الغازية : 

ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية بعد أو أثناء تناول وجبة تحتوي على اللحوم، حيث تعمل المياه الغازية على رفع نسبة الإصابة بالحموضة بعد الانتهاء من تناول الطعام كما تصعب من عملية هضم الطعام.

 
  • Rating
  • 174 مرات المشاهدة
Untitled Document